الأخضر يلتقي بالرأس الأخضر للتمسك بأماله في التأهل
يتمسك المنتخب الوطني السعودي بأمل التأهل للدور 32 في كأس العالم المقامة في أمريكا وكندا والمكسيك، عندما يواجه منتخب الرأس الأخضر، فجر السبت، على ملعب إن آر جي بمدينة هيوستن الأمريكية، في ختام منافسات المجموعة الثامنة.ويتربع المنتخب الأسباني على صدارة المجموعة بأربع نقاط، يليه منتخب الأوروجواي والرأس الأخضر بنقطتين، ثم المنتخب السعودي بنقطة وحيدة.ويحتاج الأخصر السعودي للفوز، مع تعثر الأوروجواي أمام أسبانيا ولو بالتعادل، لينتزع وصافة المجموعة، بينما في حالة فوزه وفوز الأوروجواي، فإنه سيحل ثالثاً في المجموعة، وقد يتأهل كأحد المنتخبات التي حلت في المركز الثالث في المجموعات.وبعد الأداء الجيد الذي قدمه الأخضر في مباراته الأولى أمام الأوروجواي وخسر خلالها بالتعادل، ظهر بصورة دون المأمول في مباراته الثانية أمام أسبانيا وخسر بالأربعة، ويطمح في مباراته الأخيرة إلى تجاوز خسارته السابقة وحصد النقاط الثلاث، طمعاً في بلوغ الدور الثاني.وكان المدرب اليوناني جورجيوس دونيس اجتمع مع اللاعبين وشرح لهم الأخطاء التي وقعت أمام أسبانيا، ومن المتوقع أن يعود إلى طريقته السابقة 4-2-3-1، مع إجراء بعض التعديلات على التشكيلة التي سيدخل بها المباراة.ويضم الأخضر مجموعة من العناصر الجيدة، أمثال محمد العويس وحسان تمبكتي وعبدالإله العمري وناصر الدوسري ومصعب الجوير وسالم الدوسري وعبدالله الحمدان وفراس البريكان.في المقابل، قدم منتخب الرأس الأخضر مستويات كبيرة، وفرض التعادل على أسبانيا والأوروجواي على الترتيب، ويأمل في تسجيل فوزه الأول، وضمان التأهل للدور الثاني من البطولة.ريبرز في صفوف الرأس الأخضري، روبرتو لوبيز وديني بورغيس وريان مندز وغاري رودريغيز وستيفن موريارا .